Loading..

صمم ديكور شقتك بدون مهندس

 

إن اختيار الديكورات النهائية للمنزل لا شك أنه من أهم الأعمال، وهو اللمسة الأخيرة التي من شأنها أن تسم كل ما سبق بالروعة والجمال، أو تضيع الجهد المبذول في التشطيبات؛ لذا وجب الاهتمام بهذه الخطوة بشكل كبير.

ولا شك أن اختيار الديكورات النهائية للمنزل هو من أهم الأعمال وأكثر الأمور حيرة عند العديد من الناس، حيث تعددت المدارس الفنية في التشطيبات واختلفت الأذواق بشكل كبير.

لذلكـ، فإن هوم تاون للتطوير العقاري سوف تقدم لكم نصائح عامة لمساعدتكـ في اختيار الديكورات والتشطيبات المناسبة لذوقك ومنزلك:

أولاً: يُفضل الاعتماد والاطلاع على التصميمات الحديثة والمنشورة بشكل واسع على شبكة الإنترنت، لأنها بشكل كبير توفر لك الكثير من الوقت في التصور وتستطيع أن تصنع مزيجك الخاص منها بحيث تأخذ ما يعجبك ويكون مناسب لك من كل تصميم.

ثانيًا: يجب أن تراعي التوافق بين الألوان بشكل مناسب، بحيث يكون المنزل متناسق الألوان ولا تُكثر من تعددها فهذا يرهق العين؛ أيضاً يجب الربط بين الألوان والمساحات، فيجب أن تكون الألوان الفاتحة للأماكن الضيقة؛ والعكس صحيح.

ثالثًا: أيضا فيما هو متعلق بالألوان يجب أن يكون لك لون أساسي للمنزل ثم تستطيع أن تتلاعب بدرجاته بين الفاتح والغامق على حسب اللمسات الذوقية لك.

رابعًا: يجب أن يكون هناك توازن بين ألوان الحائط وألوان المفروشات بحيث يُختار الأثاث وفق ألوان الحائط وليس العكس، لكن لا مانع من أن لا يكون بنفس الدرجة أو يدخل معه ألوان أخرى.

خامسًا: بالنسبة للديكورات على الحائط مثل التابلوهات والبورتيريهات؛ فيُفضَّل أن يتم شرائها بعد الانتهاء من أعمال الدهان، كما يجب أن تكون متناسقة على الحائط من حيث الحجم والمسافة بينها والارتفاع من الأرض.

سادسًا: يجب مراعاة المساحات عند اختيار الأثاث، فيُختار للأماكن الصغيرة الأثاث المودرن صغير الحجم، والعكس للأماكن المفتوحة الواسعة .

سجل الآن